بــــــســـــم الـــــلـــــه الــــرحـــــمــــن الـــــرحــــيــــــم
السلام عليكم.
إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله تعالى فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ )(,يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا)( ,يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا* يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا ).
أما بعد: فإن أصدق الحديث كتاب الله تعالى، وأحسن الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار، وإن ما قل وكفى خير مما كثر وألهى، وإن ما توعدون لآت وما أنتم بمعجزين.,,,,,,,
ثم اما بعد اخوتي في الله في زمن كثرة فيه الفتن ظهرت فيه الفاظ كثيرة تخالف عقيدتنا والاخطر انها اصبحت متداولة علي السن الناس وقد قال المصطفى صلى الله عليه وسلم " إن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأسا يهوي بها سبعين خريفا في النار " . والله ما اريد لكم الا كل خير وان نكون نجتمع جميعا عند الصطفي في الجنة ان شاء الله.
نبدا بذكر الكلمات والله المستعان.
1_(( لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل ))
كلمه خبيثه فالله تعالى لا يؤده شىء ولا ينازعه فى سلطانه منازع ولا يملك احد ان يمنع شيئا من أمر الله ورحمته قال تعالى (( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم )) فأى مخلوقا هذا يستطيع أن يمنع رحمه ربنا أن تنزل على عباده
2_ (( زرع شيطانى أو طالع شيطانى ))
هذا قول خاطىء ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
والصواب نقول زرع ربانى أو نبت ربانى .
3_ (( البقيه فى حيــــــــــــا تك ))
ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه الا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظه فى عمره
قال تعالى (فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))
4_ (( اامســـك الخـــشب )) (( خمســـه فى عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))
امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله
والتحرز من العين يكون بالرقيه
وكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))
والذى يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله ))
فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه وخميسه تدفع الضر من دون الله أ, مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر
5_ (( طــــور الله فى برسيمـــــه ))
كلام عجيب ، هل هناااااااااااك ثور لله ، وثيران أخرى للناس ، حيث ثور الله يرمز إلى الغبااااااااء والبلاهه دون غيره من الثيران كلام غريب !!
يــــدل على إســـــاءة الادب مع اللــــه
6_(( والنبى ، وحيــــاة النبى ، وجاه النبى ، ورحمه أبى ، والعيش والملح ، وسائر الالفاظ التى فيها حلف بغير الله ))
كل هذا حرام لانه حلف بغير الله لقوله صلى الله علسه وسلم (( من كان حاااااااااااااااالفا فلا يحلف الا باللـــــه ))
وقال ايضا (( لا تحلفوا بأبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالانداد ولا تحلفوا الا بالله ولا تحلفوا الا وانتم صاااااااااااااااااااادقون ))
7_ (( أنااااااااااا عبــــد المــأمووور ))
هـــذه كلمه خاطئه لاننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد وقـــال صلى الله عليه وسلم (( لا طااااااااااااااعه لمخلوووق فى معصيه الخالق ))
8_ (( كتــــر الســـلام يقــــــــل المعــرفه ))
هـــذا قول خاطىء لا يجب ان يتفوه به المسلم ، فالشارع الحكيم حض على افشاء السلام لانه مفتاااااااااح الحب والموده فى الله
وقال صلى الله عليه وسلم (( والذى نفسى بيده لا تدخلوا الجنه حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحااااااااابوا ، الا ادلكم على شىء إذا فعلتموه تحاااااااااببتم أفشوا السلام بينكم ))
9_ (( إحنــــا بنقراء فى سوره عبـــــس ))
وهى عبااااااااااره تبين اننا عندما نقراء هذه السوره وامثالها فكأنما نقراء طلاسم لا يفهمها الناس مع انها سووره طيبه واضحه المعانى لكل من سمعها لكل من له قلب او القى السمع وهو شهيد بل القرااااااااااااااااااااان كله واضح ميسر للذكر
(( كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم يعلمـــــون ))
والعباره المذكوره بها نوع من الاستهزاء واستخفاف بأيات الله وهذا هو فعل المنافقين الذى يسمهم بالكفر
(( قل ابالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون . لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ))
10_ (( أنااااااااا اصطبحت بوش مين )) (( وشه يقطع الخميره من البيت ))
هذا تشااااااااااااااااااااااؤم والتشاؤم يسمى الطيره وهو شرك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( الطيره شرك )) ثلاثا وقال (( لا عدوى ولا طيره ويعجبنى الفأل الصالح الكلمه الحسنه )) فاترك التشاؤم وتوكل على الله
11_ (( المـــرحوووووووووم أو المغفووور له فلان ))
قول فيه إدعااااااااااااااء بعلم الغيب وافتئات على الله وكل هذا لا يعلمه الا الله والصـــــــــــواب أن ندعوا بالرحمه والمغفره ولا نجزم لاحد بأنه مرحوم أو مغفور له الا من ورد الشرع بذلك عنهم كأصحاب بدر والعشره المبشرون بالجنه ولا يجب ان نغتر بظاهر عمل انسان ما وانما الواجب ات نرجوا للمحسن ونخشى على المسىء ونعلم ان دخول الجنه امر بيد الله وحده والرحمه بيده وحده .
قال صلى الله عليه وسلم (( لن يدخل احدا عمله الجنه ولا انا الا ان يتغمدنى الله بفضل رحمته فسددوا وقاربوا ))
12_(( يااااااااا سااااااااتر او يااااااااارب يا سااااااااتر ))
هذه كلمه خااااااااطئه لان الساتر لغه هو الحاجز الذى يحجز ما وراءه وليس من اسمااااااااااااااااء الله الحسنى وانما الله تعالى ستيـــر قال صلى الله عليه وسلم (( إن الله حيى ستير يحب الحيااااااااااء والستر ))
13_يدى الحلق للى بلا ودان!! : و فيها اعتراض و سخرية على تقسيم الله للارزاق و هو ما لا يليق به سبحانه و تعالى.
14_رزق الهبل على المجانين!! : فالرزق هو لله وحده وليس أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً وموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:58)، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو.
15_يا مستعجل عطلك الله !! :
وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا . ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/أنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).
16_" الله يكفينا شر هذا الضحك" سبب النهي: لا يجوز لأنه من الطِّيرة (التشاؤم)، وتوقع شيء مكروه سيحدث والعياذ بالله .
17_" قول: "لا حول الله
سبب النهي: هذا من نتائج ثقافة المسلسلات، وهو نفي يقتضي كفر قائله إذا قصد النفي عياذا بالله من
ذلك والأصل من هذه الجملة: لا حول ولا قوة إلا بالله .
18_" القول عن الذي مات: "ربنا افتكره
سبب النهي: لأن فيه نسبة صفة النسيان إلى ذات الله عز وجل، تعالى الله عن ذلك.. والله سبحانه وتعالى لا ينسى أحداً من خلقه ولا يتذكره إلا عند مجيء أجله فقط!! تعالى عن ذلك سبحانه.
19_" ! قول البعض: "الله يظلمك كما ظلمتنني
سبب النهي: لأن فيها اتهاما لله بالظلم، تعالى الله عن ذلك.
20_توكلنا على الله وعليك
سبب النهي : لانة اشرك غير الله مع الله فيما هو من خصائص الله تعالى فالتوكل على الله يكون أولاً وأخراً فالله يسخر لك من يعنك على أمرك بحوله وقوته حيث ان واو العطف توحي بنك توكلت علي العبد مثله مثل الرب سبحانه سواء ا بسواء فان كان لابد قل توكلنا علي الله ثم عليك .
21_بذلت قصارى جهدي والباقي على الله
سبب النهي : هذا القول لا يصح , لانة يعني ان الفاعل اعتمد على حوله وقوته اولاً , والصحيح أن يقول بذلت مأعانني الله عليه ومنه التوفيق .
22_يوم أسود ،، ما طلعت له شمس ،، أو لعنة الله على هذا اليوم أو السنة أو هذه الريح وغيرها من أشكال سب الدهر
فكل هذا حرام : لأن اليوم من الدهر و الله يقدر الخير و الشر في الدهر و سب الدهر سب لله تعالى البعد عن هذه الألفاظ .
23_أدام الله أيامك
قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله تعالى: قول: ( أدام الله أيامك ) من الاعتداء في الدعاء. لان دوام الأيام محال مناف لقوله تعالى: ( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ). أطال الله بقاءك، طال عمرك
قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله: لا ينبغي أن يطلق القول بطول البقاء . لأن طول البقاء قد يكون خيراً. وقد يكون شرا، فإن شر الناس من طال عمره وساء عمله، وعلى هذا: فلو قال: أطال الله بقاءك على طاعته، ونحوه فلا بأس بذلك. .
24_أنا حر في تصرفاتي
فمن قال لك أنك حر أيها المسكين ،، فكلنا عبيد لله
سئل فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله عن قول العاصي عند الإنكار عليه: أنا حر في تصرفاتي . فأجاب: هذا خطا، نقول: لست حراً في معصية الله. بل إذا عصيت الله فقد خرجت من الرق الذي تدعيه في عبودية الله إلى رق الشيطان والهوى.
هذه بعض الكلمات فارجو الله ان تحذروا منها .
يارب لاتحرمن جنتك ولا متعت النظر الى وجهك الكريم،واخر دعوان ان الحمد لله رب العالمين